خدماتنا

شهادة العقيدة الإسلامية

الزواج الإسلامي

تعرف على الإسلام

الفتاوى والاستشارات الإسلامية

المقبرة الإسلامية

العرض التعريفي

مواقيت الصلاة

اضغط هنا لتحميل مواقيت الصلاة لمدينة مالقا

لوحة الشرف

المؤسس

صاحب السمو الملكي الأمير

عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود

 مدراء المركز

د. صالح بن محمد السنيدي
2007-2013

د. سعود بن عبد الله الغديان

2014-2017

د. عبد الرحمن العامر

2017-2018

العميد: عمر إبراهيم السيف

2019-2020

د. عبد الرحمن العامر

2017-2018

الأستاذ: حسام بن صديق خوجة

حاليا – 2020

كلمة المدير العام حسام خوجة

 

الحمد الله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

فإن المركز الثقافي الأندلسي بمالقا هو أحد المؤسسات الثقافية والدينية الرسمية المسجلة في سجل الهيئات الدينية التابعة لوزارة العدل الإسبانية، وتعمل تحت ظل المنظمة العالمية “رابطة العالم الإسلامي” ومقرها مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

يهدف المركز في ظل الإدارة الحالية إلى أن يكون منبراً لإظهار الصورة الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف، وأن يكون منارةً للخير والتعاون والتسامح مع جميع أطياف المجتمع في إسبانيا خصوصاً وأوروبا عموماً، مع احترام كامل لقوانين وأنظمة الدولة، وتعاون كامل مع السلطات المختصة، إضافةً إلى أن المركز يختص بالمقام الأول لتقديم الخدمات الدينية التي تحتاجها الجالية المسلمة في مالقا ومقاطعة الأندلس بشكل عام.

المركز الثقافي الأندلسي بمالقا هو صرح يسع الجميع، فأبوابه وأنشطته مفتوحة ومتاحة لجميع الفئات والأعمار، ويرحّب بكل فكرةٍ أو اقتراح أو نقد بنّاء يعود بالنفع على المسيرة العملية لهذا المركز.

يجدر بالذكر أن المركز بني بتبرع سخيّ من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود -جزاه الله خيراً- وذلك عام 2003م، وضمّ رسمياّ إلى رابطة العالم الإسلامي عام 2014م ليكون أحد صروح الرابطة المنتشرة حول العالم لتنشر السلام والوئام بين المجتمعات بجميع أطيافها، وتساهم في النهوض والإعانة لجميع الشعوب، آملين أن نكون عند حسن ظن الجميع، والله الموفق .